مدونة الرياضيات للجميع ( بیركاری بۆ ههمووان ) مهتمة بكل ما هو جديد ومفيد للعملية التربوية والهدف منه تمكين جميع الطلاب من أن يكونوا بارعين في الرياضيات من خلال: اعتماد أشكال متنوّعة وكثيرة للمسائل والتمارين وحلّها، تنمّي مختلف المهارات، وتكون مشوّقة ومن واقع الطالب حيث يعيش الرياضيات في حياته اليومية، وتُنقل حياته اليومية إلى الرياضيات. وكذالك تبادل الاراء والخبرات بين المعلمين والمدرسين والمثقفين من الناس .. تحياتي للجميع
الأحد، 14 أغسطس 2016
أثارت نتيجة أحد اختبارات #الرياضيات_بمدرسة_ابتدائية أميركية
أثارت نتيجة أحد اختبارات #الرياضيات_بمدرسة_ابتدائية أميركية موجة من الغضب الممزوج بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اعتبر معلم الرياضيات أن إجابة التلميذ الصحيحة على السؤال الخاص بحاصل ضرب 5x3 خاطئة، وأنها ليست نفسها حاصل ضرب 3x5.التلميذ المنتمي للصف الثالث الابتدائي، بمدرسة أميركية تتبع منهاج Common Core، وضع إجابته للسؤال الخاص بحاصل ضرب 5×3، بالجمع المتكرر لأحد طرفي عملية الضرب، فكرر رقم 5 ثلاث مرات، أي 5+5+5، ليحصل على النتيجة الصحيحة ألا وهي 15 ويدونها، ولكن معلم الرياضيات اعتبرها إجابة غير صحيحة وانتقص درجتها من مجموع الدرجات، وكتب الإجابة الصحيحة من وجهة نظره، باعتبار أن الرقم الذي يفترض تكراره هو 3 وليس 5، وكتب الإجابة الصحيحة التي أرادها ألا وهي 3+3+3+3+3، واعتبر أن هذا ما كان ينبغي على الطالب تدوينه بالورقة، ومن ثم انتقص الدرجة المخصصة لهذا السؤال من مجموع درجاته.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق